أفضل 10 أنشطة سياحية في دبي توفر لكم متعة لا تنتهي

تتمتع دبي بمزيج ساحر من الصحراء والمناظر الطبيعية والتاريخية، فضلاً عن الأماكن الحديثة التي تضم مراكز التسوق الراقية والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى أماكن الترفيه المتنوعة، لذلك أصبحت وجهة سياحية عالمية مفضلة لكثير من الناس من حول العالم، إذا كنت تخطط لزيارة الإمارة قريبًا، وتبحث عن أنشطة سياحية في دبي، فلا تفوت متابعة هذ المقال حتى النهاية.

أنشطة سياحية في دبي

في السطور القليلة القادمة سنعرض لكم أبرز الأنشطة السياحية في دبي، التي توفر لكم قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة، وهي كالآتي:

 زيارة مسجد جميرا

يعتبر مسجد جميرا واحداً من بين أشهر الأماكن السياحية في دبي، وهو بُني من الحجر الرملي الأبيض وتوج بقبة مركزية ومئذنتين شاهقتين، ويمكن القول إنه أحد أجمل المساجد في الإمارات العربية المتحدة، كما أنه المسجد الوحيد في المدينة المفتوح للزوار غير المسلمين.

  • الموقع: جميرا – جميرا ١ – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أنشطة سياحية في دبي
مسجد جميرا

التخييم حتا دوم بارك

يقع حتا دوم في مكان مثالي من حتا وادي هب، حيث يمكنك الوصول إليه سيرًا على الأقدام ،ويمكنك هناك الاستمتاع بالتخييم وسط الطبيعة الصحراوية الرائعة، وهي توفر للضيوف أماكن إقامة على شكل خيم، تتميز بإطلالات جبلية رائعة، كما توفر أنشطة متنوعة في الهواء الطلق، من بينها حفلات الشواء.

زيارة متحف دبي

من بين أنشطة سياحية في دبي التي نرشحها لكم، زيارة متحف دبي، الذي يقع داخل قلعة الفهيدي، ويسرد تاريخ الإمارات القديم، كما أن التحف والأدوات داخله تعرض ما كانت عليه الحياة اليومية للمجتمعات الأولى في دبي، وبمجرد زيارته ستشعر كأنك تعود للماضي.

  • الموقع: حصن الفهيدي – Al Fahidi – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أنشطة سياحية في دبي
زيارة متحف دبي من بين أفضل أنشطة سياحية في دبي

حديقة الزهور

إن كنت تبحث عن نشاطات عائلية في دبي مميزة، يمكنكم زيارة حديقة الزهور والتي يتم تسميتها أيضاً بحديقة دبي المعجزة، المكونة من 50 مليون زهرة، والمُصنفة ضمن أشهر الأماكن السياحية في الإمارات بشكل عام، بالإضافة إلى أنها حظيت على لقب أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، حيث تضم مئات الأشكال والعروض التي تتكون من أزهار موزعة على 18 فدانًا (7.3 هكتار).

  • الموقع: Street 3 – البرشاء – جنوب البرشاء – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

زيارة سوق الذهب

التالي ضمن قائمتنا عن أفضل أنشطة سياحية في دبي، زيارة سوق الذهب، والذي يعتبر من بين أشهر أسواق دبي الشعبية، وتعود جذوره إلى أربعينيات القرن الماضي، عندما بدأ التجار الهنود والإيرانيون في إنشاء متاجر صغيرة في المنطقة لبيع الذهب ومنتجات متنوعة، واليوم هو من أكثر أسواق المجوهرات شهرة وازدحاماً في العالم، حيث يضم المئات من المتاجر لبيع الذهب والمجوهرات، ويعرض تصاميم متنوعة بأسعار أقل من الأماكن الأخرى.

  • الموقع: Gold Corner Building, 3rd Floor – Gold Souq – ديرة – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أنشطة سياحية في دبي
سوق الذهب

جميرا بيتش

إن كنت تبحث عن أشهر اماكن ترفيهية في دبي للكبار والأطفال، فإن جميرا بيتش هو الخيار المثالي بالنسبة لك، حيث يوفر أنشطة ترفيهية تناسب كافة الفئات العمرية، وهو يمتد على مسافة 15 ميلاً (25 كيلومترًا) على طول ساحل الخليج العربي بدبي، كما أنه المكان المفضل لمحبي التشمس وركوب الأمواج، والاستمتاع بالرياضات المائية، بالإضافة إلى وجود العديد من أكشاك الطعام والمشروبات في الشاطئ.

تناول العشاء في السماء

أحد أبرز أنشطة سياحية في دبي، تناول العشاء في مطعم دينر إن ذا سكاي، حيث يمكنك تناول الطعام على ارتفاع 165 قدمًا تقريبًا في الهواء، وعلى طاولة تدور ببطء شديد على مدار ساعة، والاستمتاع بالإطلالات الخلابة للخليج والمدينة من الأعلى.

  • الموقع: في منطقة الصفوح، بالتحديد في سكاي دايف دبي.
  • الهاتف: 8808 650 02.
أنشطة سياحية في دبي
تناول العشاء في السماء

زيارة سوق التوابل في دبي

يعتبر سوق التوابل من بين أشهر أماكن السياحة في دبي، حيث يقبل على زيارته الكثير من داخل الإمارات وخارجها، ويوفر كافة أنواع التوابل بجودة عالية وأسعار معقولة، من بينها لايم مجفف فارسي، والزعفران، وخلطات توابل شرق أوسطية تقليدية، وعلى الرغم من أن الزعفران يُعرف بثمنه الباهظ، إلا أنه يُباع بتكلفة معقولة في هذا السوق، وبالإضافة إلى متاجر بيع التوابل يضم متاجر لبيع الفوانيس المصنوعة يدويًا، والملابس والهدايا التذكارية، وغيرها من المنتجات الأخرى، فضلاً عن أنه يضم العديد من المطاعم.

  • الموقع 41 شارع – ٣٤ – ديرة – الراس‎ – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك: اماكن سياحية في دبي في الليل – أماكن للترفيه في دبي

زيارة دبي مول

باعتباره أكبر مركز تسوق في العالم وأشهر مولات دبي، يجذب دبي مول ما يقرب من 100 مليون زائر سنويًا، حيث يضم أكثر من 1200 متجر، بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والمقاهي، ودور السينما، فضلاً عن مناطق الترفيه المتنوعة من بينها: دبي أكواريوم.

  • الموقع: Financial Center Street, Along Sheikh Zayed Road, Next to Burj Khalifa – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أنشطة سياحية في دبي
تعتبر زيارة دبي مول من بين أبرز أنشطة سياحية في دبي

عين دبي

نستكمل قائمتنا عن أنشطة سياحية في دبي، بعين دبي، والتي تعتبر أكبر عجلة مراقبة في العالم، وهي تقع على ارتفاع شاهق فوق جزيرة بلوواترز، وتوفر العجلة إطلالات خلابة من ارتفاع 250 مترًا في الهواء، ويمكنكم الاطلاع على أسعار التذاكر والحجز عبر الإنترنت من خلال موقع عين دبي.

  • الموقع: Bluewaters – جزيرة بلوواترز – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

سكاي دايف دبي

نختم قائمة أفضل أنشطة سياحية في دبي، بتجربة القفز المظلي في سكاي دايف، حيث يمكنك تجربة القفز من ارتفاع 13 ألف قدم برفقة مدربين مؤهلين، حيث يتم ربطك مع المدرب للحفاظ على سلامتك، وبعدها يمكنك الاستمتاع بالقفز الحر لمدة تصل إلى 60 ثانية، كما يتم توثيق تجربتك من خلال كاميرا يتم تركيبها قبل السقوط الحر، وعند الوصول إلى ارتفاع 6 آلاف قدم عن الأرض تقريباً، سيقوم المدرب المؤهل بفتح المظلة من أجل الهبوط بسلام وببطء، وحينها يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء الهبوط لمدة 4 دقائق تقريباً، ولكن يشترط أن لا يزيد وزن النساء عن 90 كيلو، ووزن الرجال عن 100 كيلو، أما عن أسعار سكاي دايف فهي 2299 للقفز في نخلة جميرا، وفي صحراء العين 1799 درهم إماراتي.

  • الموقع: شارع السياحي – دبي مارينا – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أنشطة سياحية في دبي
سكاي دايف

بالإضافة إلى أفضل أنشطة سياحية في دبي المذكورة في هذا المقال، يمكنكم الاطلاع على المزيد من الأنشطة الترفيهية في دبي عبر موقعنا الإلكتروني، من بينها: أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي 2022، والأماكن الترفيهية المخصصة للنساء في دبي، والعديد من المواضيع الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى