سوق الفهيدي دبي (البضائع، المرافق، الموقع، مواعيد العمل)

يمتلك سوق الفهيدي دبي مرافق كثيرة ومحلات تجارية متنوعة، كما يقدم خدمات عدة لجميع الزائرين، ويتميز بأجواء تشبه الأسواق الشعبية القديمة المميزة.

يجمع هذا السوق بين الترفيه والتسوق، حيث يمتلك أماكن وأقسام مخصصة للترفيه بجانب المحلات التجارية، لذا يستطيع الزائر الاستمتاع بالتسوق في وسط أجواء ترفيهية رائعة.

حول سوق الفهيدي بر دبي

عبارة عن مركز تسوق ضخم يشتهر بتجارة الأقمشة والملابس المحلية والعالمية، تأسس في منطقة السوق الكبير دبي وهو أكثر مكان حيوي في المدينة، لذلك أصبح للسوق شعبية كبيرة بين المواطنين والسياح.

يتكون سوق الفهيدي بر دبي من سرداب وطابقين، فالسرداب مخصص لمواقف السيارات؛ حيث يحتضن حوالي 300 موقف، ويحتوي الطابق الأرضي والطابق الأول على المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والمرافق الخدمية.

كما يحتوي سوق الفهيدي في دبي على سطح كبير مخصص للمساحات الخضراء وعدة مرافق خدمية، ويتميز بأنه مزود بأنظمة حديثة ومتطورة جعلته من أفضل اسواق دبي مثل: نظام تهوية مواقف السيارات ونظام إدارة النفايات.

بالإضافة إلى الألواح الشمسية، وأنظمة التبريد والتكييف، وأنظمة توفير الطاقة، كما يوفر جميع وسائل الراحة للزائرين، حيث يحتوي على سلالم كهربائية ومصاعد آمنة لتسهيل التنقل في السوق.

ويعتبر سوق الفهيدي دبي أجمل مكان للتسوق، وذلك لأنه يقع على ضفاف الخور، ويتيح للزائر العبور إلى الجهة الأخرى عن طريق استخدام العبارة أو أخذ جولة في البحر بمقابل بسيط.

كما يخدم سوق الفهيدي دبي جميع فئات المجتمع في دبي، حيث يوفر منتجات بأسعار تنافسية، وأخرى بأسعار متوسطة، وأخرى بأسعار مرتفعة بعض الشيء، وهو مناسب للعائلات والأطفال والمجموعات، ويدعم أصحاب الكراسي المتحركة عن طريق توفير موقف سيارات ومدخل يناسب متطلباتهم.

ماذا يضم سوق الفهيدي؟

فيما يلي نتعرف على جميع مرافق سوق الفهيدي في دبي التي تخدم جميع المواطنين والسياح:

  • محلات الأقمشة التي توفر أجود الخامات بألوان متنوعة.
  • منطقة مخصصة للأطفال تضم ألعاب كثيرة ممتعة.
  • محلات العطور المتخصصة في بيع العطور العربية والعالمية.
  • ماركت كبير يحتوي على كافة المنتجات الغذائية.
  • محلات بيع الملابس الجاهزة التقليدية والعصرية.
  • صيدلية توفر للزائر منتجات رعاية صحية متنوعة.
  • المحلات المتخصصة في العطارة وبيع التوابل العربية.
  • محلات الإكسسوارات ومستحضرات التجميل.
  • دورات مياه نظيفة.
  • أكثر من مصلى.
  • محلات لبيع الحقائب والأحذية من ماركات عالمية ومحلية.
  • المحلات المتخصصة في بيع المكملات الغذائية.
  • قسم مخصص للمطاعم والكافيهات التي تتمتع بإطلالة رائعة على الخور وتوفر أصناف عدة من مختلف مطابخ العالم، ويعرف هذا القسم باسم ركن الطعام الكبير.

ماذا يضم سوق الفهيدي ؟

أين يقع سوق الفهيدي التاريخي؟

يقع سوق دبي القديم في قلب المدينة تحديدًا في منطقة بر دبي، شارع الفهيدي على ضفاف الخور، وبالقرب من متحف الفهيدي، ويبعد عن محطة الفهيدي بمسافة تصل إلى 300 متر تقريبًا.

ما هي أوقات عمل سوق الفهيدي؟

يفتح سوق الفهيدي بر دبي أبوابه أمام جميع الزوار من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً يوميًا عدا أيام الخميس والجمعة والسبت يستمر في العمل حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.

مع العلم أن أوقات عمل سوق الفهيدي دبي تختلف في الأعياد والمناسبات، ففي شهر رمضان يعمل السوق من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 من منتصف الليل كل يوم.

ما هي أوقات عمل سوق الفهيدي؟

رقم التواصل مع إدارة سوق الفهيدي دبي

إذا أردت الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالسوق عليك الاتصال بإدارة سوق الفهيدي دبي من خلال هذا الرقم: 97142215555+.

في ختام مقال اليوم تعرفنا على موقع سوق الفهيدي دبي والمرافق الموجودة به من محلات تجارية وأماكن ترفيهية ومطاعم وكافيهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى