افضل الاماكن للاطفال في دبي 2024 – اماكن ترفيهية في دبي للأطفال

تضم إمارة دبي العديد من الأماكن المناسبة للأطفال سواء أكانت تعليمية أم ترفيهية أو تجمع بينهما، وتوفر بعض هذه الأماكن أنشطة ترفيهية للآباء لقضاء أوقات ترفيهية خاصة مع أطفالهم، لذلك سنعرض لكم في هذا المقال افضل الاماكن للاطفال في دبي.

افضل الاماكن للاطفال في دبي

تتنوع اماكن السياحية في دبي للاطفال ، لتناسب جميع الأذواق وتلبي كافة احتياجات الأطفال والوالدين. إليكم افضل الاماكن للاطفال في دبي:

كيدزانيا

من بين اجمل الاماكن في دبي للاطفال، كيدزانيا، المناسبة للأطفال من سن 4 إلى 14 سنة، وهي تجمع بين المرح والتعليم، وتتيح للأطفال استكشاف أكثر من 40 مهنة، ولعب الأدوار على أرض الواقع، والتي من خلالها يتعلمون المهارات اللازمة لكل مهنة، ومن خلال هذا الأمر يكتسب الأطفال الثقة ويقدمون أفضل ما لديهم، بالإضافة إلى قضاء أوقات ترفيهية مع الأصدقاء على مساحة تزيد عن 7000 متر مربع، باختصار، في هذه المدينة التعليمية والترفيهية المميزة، يمكن للأطفال تعلم كل شيء عن الوظائف، ومختلف المهارات الحياتية، والمال، وإدارة الأعمال والعديد من المهارات الأخرى التي لن يكونوا قادرين على تعلمها في المدرسة.

  • الموقع: The Dubai Mall, Second level. Cinema Parking – شارع المركز المالي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
افضل الاماكن للاطفال في دبي
كيدزانيا

مدينة الطفل دبي

تعتبر مدينة الطفل، من بين أفضل اماكن للاطفال في دبي، حيث تقدم العديد من الخدمات الترفيهية والتعليمية المناسبة لجميع الطلاب، كما تنقسم إلى أقسام مختلفة تضم برامج وأنشطة عديدة، وهي تهدف إلى تعليم الأطفال الكثير من المهارات الحياتية وزيادة قدراتهم العقلية والإبداعية، من خلال الأنشطة المتنوعة التي تلبي جميع رغبات الزوار، كما تعتبر مدينه الطفل من أشهر أماكن الجذب السياحي في المدينه على المستوى الاقليمي والعالمي، وهذا ما جعلها أحد أشهر أماكن للأطفال في دبي المفضلة للمقيمين والسياح.

  • الموقع: أم هرير ٢ – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

متحف أولي أولي

التالي في قائمتنا عن افضل الاماكن للاطفال في دبي، متحف أولي أولي، والذي يقدم مجموعة متنوعة من ورش العمل والمعارض والأنشطة التفاعلية للأطفال، بالإضافة إلى مساحات مخصصة للتعلم واستكشاف مواضيع مختلفة مثل الرياضيات والتكنولوجيا والهندسة والعلوم والفنون، بطريقة مبسطة ومناسبة للأطفال، مما يجعلها واحدة من أفضل اماكن دبي للاطفال؛ المفضلة للأطفال وأولياء الأمور.

  • الموقع: 62 4 A St – القوز – القوز 1 – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
افضل الاماكن للاطفال في دبي
متحف أولي أولي من بين افضل الاماكن للاطفال في دبي

بلاي دي إكس بي- من بين أشهر اماكن سياحية في دبي للاطفال

أحد أفضل اماكن ترفيهية للاطفال في دبي، بلاي دي إكس بي، الذي يقع في دبي مول، ويضم ما يزيد عن 25 مغامرة، مقدمة لجميع أفراد العائلة، وإذا كنت من محبي ألعاب الواقع الافتراضي، فإن هذا المكان هو الخيار المناسب لك.

دبي أكواريوم أفضل حديقة مائية للاطفال في دبي

من بين أفضل وأشهر الاماكن السياحية في دبي للاطفال، حديقة أكواريوم دبي المائية، والتي تضم أكثر من 140 نوعًا من الحيوانات البحرية، بالإضافة إلى أكثر من 300 سمكة قرش والعديد من التماسيح وثعالب الماء، فضلاً عن العديد من الأسماك المتنوعة، كما يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع أفراد الأسرة، أما عن المدة المناسبة لاستكشاف هذا المكان؛ فعادة ما تستغرق العائلات ما يقرب من ساعتين خاصة مع وجود الأطفال، ولكن تذكرة دبي أكواريوم لا تحدد حدًا زمنيًا محددًا للزيارة، بمجرد دخولك يمكنك البقاء كما تريد.

  • الموقع:  Unit SF – 115 – شارع المركز المالي، – وسط مدينة دبي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
افضل الاماكن للاطفال في دبي
افضل الاماكن للاطفال في دبي

بوليوود باركس دبي

بالحدث عن افضل الاماكن للاطفال في دبي، نصل إلى بوليوود باركس دبي، المناسب للأطفال وكافة أفراد العائلة، خاصة أنه يتميز بالطراز الهندي المميز، سواء في العروض الترفيهية أو الألعاب والأنشطة الحية، والتصميم الداخلي المستوحى من أفلام بوليوود.

يُعتبر بوليوود باركس من بين أفضل اماكن في دبي للاطفال، حيث يقدم ألعاب وأنشطة ترفيهية متنوعة، بالإضافة إلى العروض الهندية الراقصة، والأنشطة الحية المختلفة، تقام على مساحة تزيد عن 1.7 مليون قدم مربع.

من بين الأنشطة الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها بالداخل؛ زيارة قسم راستك رافين المختص بالتركيز على الثقافة الهندية، بالإضافة إلى زيارة قسم مومباي تشوك للتعرف على ملامح مومباي الشهيرة.

  • الموقع: شارع الشيخ زايد – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

سبلاش اند بارتي

تعتبر حديقة سبلاش اند بارتي المائية، من بين أشهر اماكن ترفيه في دبي للاطفال، إذ توفر الكثير من النشاطات الترفيهية المسلية للأطفال، كما تقدم أشهر العاب ترفيهيه للاطفال في دبي، من بينها المزالق ومنصات الرش وغيرها الكثير، بالإضافة إلى أنها توفر  قسم مخصص من أجل إقامة حفلات أعياد الميلاد، وكل هذا جعلها واحدة من بين افضل الاماكن للاطفال في دبي.

  • الموقع: Al Safa 2, Street 8A, Villa no.1, Jumeirah – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
افضل الاماكن للاطفال في دبي
سبلاش اند بارتي

قد يهمك: أفضل نادي سباحة للاطفال في دبي

ريفرلاند دبي

إن كنت تبحث عن أروع اماكن ترفيه في دبي للاطفال، لا تفوت زيارة ريفرلاند دبي، والتي تضم أربعة أماكن ترفيهية رائعة وهي بوابة الهند، وذا بورد ووك، والقرية الفرنسية، وذي بنينسيولا، لذلك هي تقدم أنشطة ترفيهية واسعة للأطفال والكبار، بالإضافة إلى أنها تضم ما يزيد عن 50 مطعماً ومتجراً.

  • الموقع: شارع الشيخ زايد – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

تشيكي مونكيز دبي

يقدم تشيكي مونكيز افضل العاب للاطفال في دبي، حيث يضم أقسام ترفيهية متنوعة، من بينها ليغو ستيشن وهي منطقة ألعاب ضخمة، بالإضافة إلى قسم الفنون اليدوية، والرسم، بالإضافة إلى مركز تجميل مخصص للفتيات الصغيرات، وغيرها الكثير من الأنشطة الأخرى.

آي إم جي

نختتم قائمتنا عن افضل الاماكن للاطفال في دبي، بعالم المغامرات آي إم جي، والذي يوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية للأطفال، من بينها استكشاف الفندق المسكون، ومقابلة شخصيات كرتون نتورك، وغيرها من الشخصيات الكرتونية المفضلة للأطفال، والكثير من النشاطات المسلية الأخرى، وبعد الانتهاء، يمكنكم تناول الطعام في أي من منافذ تقديم المأكولات بالداخل. إن كنت تبحث عن أفضل مدينة ملاهي دبي للاطفال، فإن آي إم جي هي الخيار المناسب لك.

  • الموقع: E311 شارع الشيخ محمد بن زايد – City of Arabia – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
افضل الاماكن للاطفال في دبي
افضل الاماكن للاطفال في دبي

بهذا نصل إلى نهاية مقالنا عن افضل الاماكن للاطفال في دبي، عرضنا لكم أشهر الأماكن المناسبة للأطفال وتوفر لهم الكثير من الأنشطة الترفيهية والتعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى