أفضل أماكن النزهات في دبي 2024 – الأنشطة – المواقع – الأسعار

دبي هي أشهر مدينة في الإمارات العربية المتحدة والتي يحرص كل سائح على زيارتها أثناء السياحة في الإمارات، كما أنها مدرجة ضمن أجمل مدن العالم وتستقطب ملايين السياح من جميع الأنحاء، وذلك لما تتميز به من المتاحف والمتنزهات وناطحات السحاب، والمناظر الطبيعية الخلابة والعديد من عوامل الجذب الأخرى في دبي الساحرة، وفي هذا المقال، اخترنا إبراز أشهر أماكن النزهات في دبي، حيث يمكنكم قضاء وقت ممتع عند زيارتها.

أماكن النزهات في دبي

إن كنت تبحث عن اماكن للتنزه في دبي، سنعرض لكم في السطور القادمة أشهر أماكن النزهات في دبي كالآتي:

خور دبي

يعد خور دبي من أجمل اماكن التنزه في دبي التي تتميز بشكل خاص بجوها التقليدي وجاذبيتها، ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية هناك، أبرزها القيام برحلة بحرية في خور دبي، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الليلية الخلابة لمدينة دبي أثناء الإبحار عبر المياه، مع تناول أشهى الوجبات الفاخرة المقدمة على طراز البوفيه.

أشهر أماكن النزهات في دبي
خور دبي

ممشى جي بي آر

يعتبر ممشى جي بي آر من بين افضل الاماكن للتنزه في دبي، حيث يتميز بأنه يضم أفخم الفنادق والشقق السكنية الفاخرة، والعديد من المطاعم والمقاهي، والمحلات التجارية المتنوعة، فضلاً عن صالونات التجميل المتنوعة وغيرها، لذلك هو يعتبر من أشهر شوارع دبي، والذي يتميز بالحيوية ويقبل على زيارته الكثير من الناس من أجل التنزه وسط المناظر الجميلة.

  • الموقع: شارع الممشى، مساكن شاطئ جميرا – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

حي الفهيدي

منطقة حي الفهيدي مخصصة للحفاظ والاحتفال بالتاريخ والثقافة الإماراتية، فضلاً عن أنها تضم العديد من المراكز الثقافية والمتاحف، ويمكنك عند التنزه في حي الفهيدي رؤية الكثير من معالم الحياة الإماراتية القديمة، مثل أبراج الرياح، والأزقة الضيقة، والمنازل التاريخية التي تم ترميمها، بالإضافة إلى زيارة متحف القهوة المخصص لعرض جميع أنواع القهوة، وهو بشكل عام يعتبر من بين أشهر أماكن النزهات في دبي.

  • الموقع: Bur Dubai – الحمرية – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أشهر أماكن النزهات في دبي
حي الفهيدي

محمية راس الخور

بالنسبة للكثير من السياح تعتبر محمية راس الخور من بين افضل اماكن تنزه في دبي، حيث تضم مجموعة متنوعة من بحيرات الطيور، والمستنقعات الطينية، والكثير من الأسماك، والثدييات، وطيور النحام، والقشريات، والنباتات وغيرها الكثير.

  • الموقع: شارع رأس الخور – رأس الخور – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

بحيرات القدرة

إن كنت تبحث عن أفضل مناطق تنزه دبي، لا تفوت زيارة بحيرات القدرة الرائعة، والتي توفر للزوار العديد من الأنشطة الترفيهية من بينها ركوب الدرجات والمشي، ورؤية معالم الحياة البرية من قرب، من بينها أنواع من الطيور المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى المها.

  • الموقع: محمية المرموم، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
أشهر أماكن النزهات في دبي
بحيرات القدرة

شاطئ لامير

يعتبر شاطئ لامير واحداً من بين أشهر شواطئ دبي وأفضل أماكن النزهات في دبي، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالكثير من الأنشطة الترفيهية، من بينها التشمس، أو تناول الطعام والتسلية والتنزه على طول الشاطئ، أو القيام بأي من النشاطات والرياضات المائية المتنوعة.

  • الموقع: جميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

حديقة زعبيل دبي

تعتبر حديقة زعبيل واحدة من بين افضل أماكن تنزه في دبي التي لا يمكن تفويتها، حيث تتميز بمساحتها الضخمة التي تزيد عن ما يعادل مساحة 40 ملعب كرة قدم، وتضم الكثير من المرافق الخدمية والمعالم السياحية، أبرزها برواز دبي، بالإضافة إلى المطاعم والمساحات المخصصة للشواء، ومناطق لركوب الدرجات الهوائية، فضلاً عن ملعب الكريكيت، والميني جولف.

  • الموقع: Zabeel Area, Near Al Jafiliya Metro Station – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أشهر أماكن النزهات في دبي
حديقة زعبيل من بين أشهر أماكن النزهات في دبي

حديقة بحيرة البرشاء

من بين أشهر حدائق دبي، حديقة بحيرة البرشاء، وهي المكان المثالي لمحبي التنزه وسط المساحات الخضراء، وتقدم للزوار الكثير من الأنشطة للاستمتاع بوقتهم أثناء التواجد في الحديقة، ومن بين المرافق الرياضية الموجودة بالحديقة، ملاعب الكرة الطائرة والسلة، كما تضم منطقة للعب الأطفال، كما يمكنك عند زيارة الحديقة،  الجلوس وسط الأشجار الخضراء، أو ممارسة رياضة اليوجا للاسترخاء، وهذا ما جعلها واحدة من بين أشهر أماكن النزهات في دبي.

  • الموقع: 4633+67X – Al Barsha Pond Park Jogging Trail – البرشاء – البرشاء 2 – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

محمية دبي الصحراوية

تعتبر محمية دبي الصحراوية من بين أشهر أماكن سياحية في دبي بشكل وخاص، والأماكن السياحية في الإمارات بشكل عام، حيث تضم مجموعة كبيرة من النباتات الصحراوية، والحيوانات المهددة بالانقراض، وما يزيد عن 30 نوع من الزواحف والثدييات، وأكثر من 120 نوع من الطيور، وما يزيد عن 50 نوعاً من النباتات.

  • الموقع: شارع دبي، العين، الإمارات العربية المتحدة.
أشهر أماكن النزهات في دبي
محمية دبي الصحراوية

سوق الذهب في دبي

يعد سوق الذهب في دبي من أقدم الأسواق التقليدية في الإمارات بشكل عام، وهو يقدم مجموعة رائعة  من القطع الذهبية بتصاميم من مختلف أنحاء العالم، ويضم الكثير من متاجر البيع بالتجزئة، ويمكنك زيارته من أجل شراء الذهب والمجوهرات بأسعار أقل من خارج السوق، أو التجول ورؤية التصاميم المذهلة للمشغولات الذهبية، وبالإضافة إلى ذلك يضم السوق متاجر لبيع السجاد والمستلزمات المنزلية المتنوعة.

  • الموقع: Gold Corner Building, 3rd Floor – Gold Souq – ديرة – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

سوق مدينة جميرا

التالي في قائمتنا عن أشهر أماكن النزهات في دبي، سوق مدينة جميرا، والذي يعتبر واحداً من بين أفضل أسواق دبي، ويضم العديد من المتاجر التي تقدم منتجات مختلفة لتلبية كافة احتياجات الزوار، من بينها محلات البهارات، ومحلات بيع الملابس، والمستلزمات المنزلية، فضلاً عن محلات بيع المشغولات اليدوية، وغيرها الكثير من المتاجر الأخرى، وهو يتميز بالأسعار المعقولة والتنوع.

  • الموقع: شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – الصفوح 1 – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

حوض الحجرات المفقودة

إن كنت تبحث عن مناطق تنزه دبي مميزة ومختلفة، نرشح لك زيارة حوض الحجرات المفقودة، الذي يقع في فندق أتلانتس أشهر فنادق دبي، ويمكنكم داخله مشاهدة أسماك القرش والأسماك الملونة، والعديد من الكائنات البحرية المتنوعة، يمكنكم أيضاً رؤية عروض الدلافين والتقاط الصور التذكارية معها في خليج الدلافين داخل فندق أتلانتس.

  • الموقع: Atlantis, The Palm – نخلة جميرا – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أشهر أماكن النزهات في دبي
من بين أشهر أماكن النزهات في دبي

حديقة الزهور في دبي

نختتم قائمتنا عن أشهر أماكن النزهات في دبي، بحديقة الزهور، والتي تُعرف بحديقة دبي المعجزة، وهي تضم ما يزيد عن 150 مليون نوع من الورود، على مساحة 72,000 متر مربع، يمكنك التنزه ورؤية أقسام الحديقة المختلفة والتصاميم المتنوعة من الزهور، من بينها قسم ديزني أفينيو، ومجسم طائرة إيرباص ايه 380، بالإضافة إلى ممر القلوب، ومجسم دمية الدب.

  • الموقع: Street 3 – البرشاء – جنوب البرشاء – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

إلى هنا نصل لختام مقالنا حول أشهر أماكن النزهات في دبي، أوضحنا لكم أشهر أماكن التنزه بدبي، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من أماكن الترفيه في دبي عبر موقعنا الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى