أفضل أماكن سياحية في دبي موصى بها 2024

تجذب دبي أنظار السياح  إليها من جميع أنحاء العالم، بسبب الأنشطة الترفيهية التي لا حصر لها داخلها، وتتيح لجميع الفئات العمرية قضاء إجازة لا تُنسى داخل هذه المدينة الساحرة، إليكم أفضل أماكن سياحية في دبي التي لا ينبغي تفويتها عند زيارة المدينة.

أشهر أماكن سياحية في دبي

في السطور القادمة سنعرض لكم أشهر الاماكن السياحية في دبي كالآتي:

برج خليفة

يعتبر برج خليفة من بين أشهر الأماكن السياحية في دبي، فهو يعتبر أطول مبنى في العالم بارتفاع  828 متراً ، كما شارك أكثر من 12000 شخص من 30 دولة في بنائه، حيث تم البدء في بناء برج خليفة في 21 سبتمبر 2004 واكتمل في 4 يناير 2010، واليوم تضم ناطحة السحاب هذه عدد كبير من الطوابق السكنية، بالإضافة إلى المكاتب التجارية والمطاعم وسبا، وفندق فخم.

بالقرب من برج خليفة، تقع نافورة دبي، والتي تعتبر واحدة من بين أشهر الوجهات السياحية في دبي، فضلاً عن قربه من دبي مول الذي يعد هو الآخر واحداً من بين أشهر مولات دبي على الإطلاق.

  • الموقع: 1 بوليفارد الشيخ محمد بن راشد – وسط مدينة دبي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أماكن سياحية في دبي
برج خليفة

فندق برج العرب

منذ افتتاحه وحتى اليوم يظل فندق برج العرب من بين أشهر معالم دبي السياحية، وهو الفندق الوحيد من فئة 7 نجوم في العالم ويتميز بدرجة عالية من الفخامة والرقي، ومنذ إنشائه، صنفه الكثير من الخبراء كأفضل فندق على هذا الكوكب، حيث يبلغ ارتفاعه 321 متراً، أما عدد طوابقه 56 طابقاً، مع وجود 3 طوابق أسفل الأرض، وتبلغ مساحة كل طابق 111,500 متر مربع، كما أن كافة غرف الإقامة داخلها عبارة عن أجنحة ومساحة أصغر جناح هي 175 مترًا مربعًا، كما يوفر الفندق خدمات النقل بسيارات فخمة وحديثة وطائرة هليكوبتر خاصة.

استمر بناء برج العرب حوالي خمس سنوات وافتتح في ديسمبر 1999، ومنذ افتتاحه جذب أنظار المشاهير إليه من مختلف أنحاء العالم،  خاصة بسبب تصميمه الخارجي الرائع، ولتتمكن من زيارة الفندق ورؤيته من الداخل، عليك الحجز في أحد مطاعمه أو باراته لتناول العشاء أو الإفطار، وتبدأ أسعار الحجز من 350 درهم إماراتي لتناول الإفطار في مطعم صحن الدار بالدور الأول.

  • الموقع: شارع جميرا، – ام سقيم ٣ – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

نخلة جميرا

تعتبر جزيرة نخلة جميرا واحدة من بين افضل أماكن سياحية في دبي، وهي تتميز بتصميمها على شكل نخلة، مع جذع و 17 فرعًا ونصف دائرة يعمل كحاجز للأمواج، وتضم العديد من الوجهات الترفيهية الرائعة والمشهورة في المدينة، فضلاً عن عدد كبير من المطاعم والمقاهي، وبالإضافة إلى كونها منطقة جذب سياحي رئيسية في الإمارة، تعد نخلة جميرا منطقة سكنية مميزة ومفضلة للكثير، كما تضم عدد من الفنادق الفخمة من بينها  فندق أتلانتس دبي، وهو فندق فاخر يضم أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط، أكوافنتشر ووتر دبي.

أماكن سياحية في دبي
نخلة جميرا من بين أشهر أماكن سياحية في دبي

دبي مول

يعتبر دبي مول، من بين أشهر الأماكن للزيارة في دبي، افتتح أبوابه في نوفمبر 2008، ليصبح منذ هذا الوقت من بين أكثر مراكز التسوق زيارة في العالم، وتبلغ مساحته 111 هكتارًا كما يحتوي على ما يزيد عن 1200 متجر و 14000 مكان لوقوف السيارات.

يضم دبي مول الذي يعتبر أحد أفضل أماكن سياحية في دبي، عدد كبير من الماركات التجارية العالمية من بينها ديور، وشانيل، ولويس فويتون أو دولتشي آند غابانا، وزارا، فضلاً عن أنه يوفر كافة الاحتياجات من بينها الملابس، والكتب، والساعات، والإكسسوارات، والإلكترونيات، والأدوات المنزلية، كما يحتوي على عدد كبير من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى دبي أكواريوم، وكيدزانيا، وأكبر سينما في دبي، وغيرها الكثير من النشاطات الترفيهية الأخرى.

  • الموقع: Financial Center Street, Along Sheikh Zayed Road, Next to Burj Khalifa – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

مرسى دبي

هو حي جميل يقع في منطقة دبي الجديدة، بطول 3.5 كيلومترات، كما أنه يضم العديد من ناطحات السحاب منها الأبراج السكنية ومراكز التسوق  الكبرى والفنادق الفاخرة، بالإضافة إلى وجود ممشى مارينا دبي المليء بالمطاعم التي تتميز بوجود شرفات توفر إطلالات ساحرة على المنطقة المحيطة.

تعتبر دبي مارينا  أحد أبرز أماكن السياحة في دبي، ومن مناطق التنزه المفضلة للكثير من العوائل خاصة عند غروب الشمس، فضلاً عن أنها المكان المفضل للكثير من أجل تناول العشاء والاستمتاع بالأجواء الرائعة المحيطة بهم، كما تضم المنطقة مول دبي مارينا الذي يضم ما يزيد عن 160 متجراً.

  • الموقع: حي دبي الجديدة، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
أماكن سياحية في دبي
من بين أماكن سياحية في دبي

حديقة الصفا من بين أشهر الوجهات الترفيهية في دبي

تضم حديقة الصفا مناطق للشواء واللعب وثلاث بحيرات وأكثر من 200 نوع من الطيور، وما يقرب من 17000 نوع من الأشجار، كما يغطي العشب كامل أرض الحديقة بنسبة (80٪)، وهذا ما يجعلها من بين أفضل أماكن النزهات في دبي.

كما تتميز حديقة الصفا بوجود شلال، بالإضافة إلى وجود منطقة مخصصة للعب الأطفال، ومنطقة للنساء، ومسارات للمشي أو الركض، كما يمكنكم الاستمتاع بممارسة الرياضة في أجواءها الهادئة.

  • الموقع: شارع الشيخ زايد – الصفا – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

دبي سفاري بارك من بين أشهر أماكن سياحية في دبي

من بين أفضل الأماكن الترفيهية الداخلية للأطفال في دبي، هي دبي سفاري بارك، حيث توفر لهم الاستمتاع بالعديد من الأنشطة، من بينها إطعام الزرافات ، كما أنها تضم ما يزيد عن 3000 نوع من الحيوانات، وكذلك 78 نوعاً من الثدييات، بالإضافة إلى خمسين نوعاً من الزواحف، فضلاً عن اللافقاريات والبرمائيات وجميعها تعيش في مساحة تقرب من 119 هكتارًا، ومن التجارب التي يمكنكم الاستمتاع بها في الداخل هي إطعام وحيد القرن، أو إطعام الماعز، أو مشاهدة عرض الطيور الجارحة.

  • الموقع: الورقاء ٥ – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أماكن سياحية في دبي
أماكن سياحية في دبي

حديقة أكوافنتشر المائية

لا يمكننا الحديث عن أشهر أماكن سياحية في دبي، دون الحديث عن حديقة أكوافنتشر المائية، فهي من ملاهي دبي المائية المفضلة للصغار والكبار خاصة في فصل الصيف، حيث توفر عدد كبير من الألعاب المائية والمنزلقات، كما توفر منطقة مخصصة للأطفال دون عمر ثلاثة سنوات، وتبلغ أسعار الدخول للكبار 320 درهم إماراتي، وللأطفال 260 درهم إماراتي.

إلى هنا نصل لختام مقالنا حول أشهر 8 أماكن سياحية في دبي تستحق الزيارة، ويمكنكم الاطلاع على العديد من الوجهات الترفيهية في دبي المناسبة لمختلف الفئات العمرية عبر موقعنا الإلكتروني من بينها: أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي، بالإضافة إلى حديقة ليجو لاند دبي الترفيهية، كما يمكنكم الاطلاع على الأماكن الترفيهية المخصصة للنساء في دبي،  وغيرها الكثير من المواضيع الشيقة الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى