حقائق و معلومات عن برج خليفة في دبي أطول برج في العالم

يعد برج خليفة في دبي من أهم الأماكن السياحية في دبي بلا منازع و يعتبر المعلم السياحي الأكثر زيارة في المدينة، وتم وصفه على أنه “مدينة عمودية” و “عجائب حية” ، ويجمع ما بين الفن والهندسة والحرفية الدقيقة في مكان واحد.

على ارتفاع 828 مترًا (2716.5 قدمًا) ، يضم برج خليفة المؤلف من 200 طابقًا أكثر من 160 طابقًا صالحاً للسكن ، أكثر من أي مبنى في العالم. تم افتتاح البرج في 4 يناير 2010 ، ليتزامن مع الذكرى الرابعة ليوم تنصيب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكمًا لدبي، لمعرفة مزيد من المعلومات حول طوابق برج خليفة يمكنك الذهاب الي مقال كم عدد طوابق برج خليفة.

يمكن القول إن برج خليفة هو العنوان الأكثر شهرة في العالم ، وهو مسؤول عن تحطيم العديد من الأرقام القياسية العالمية حيث أصبح البرج أطول مبنى من صنع الإنسان في العالم بعد 1325 يومًا فقط من بدء أعمال الحفر في يناير 2004.

على ارتفاع 555 متر يتاح للزوار زيارة منصات المشاهدة ‘قمة برج خليفة’ و ‘قمة برج خليفة سكاي’ التي تعتبر الواجهة الأكثر شهرة في دبي. يمكنك الاستمتاع بإمكانية الوصول الحصري إلى ثاني أعلى مرصد خارجي في العالم ، موزّع على المستويين 125 و 148، حيث ستقضي وقتًا لا ينسى في البرج، لمعرفة مزيد من المعلومات حول ارتفاع برج خليفة يمكنك الذهاب الي مقال كم يبلغ ارتفاع برج خليفة. فيما يلي سنسلط الضوء عن أهم معلومات برج خليفه.

كيف تم بناء برج خليفة في دبي

حقائق و معلومات عن برج خليفة

  • يعتبر برج خليفة حرفيا أعلى بناء قام الإنسان بتشييده، حيث يبلغ طوله 828 مترا أي ما يقارب الكيلو متر فوق سطح الأرض .
  • استغرق بناء Burj Khalifa في دبي 6 أعوام، حيث بدأ بناؤه في يوم السادس من شهر يناير للعام 2004 وتم افتتاحه رسميا في الرابع من شهر يناير أيضا للعام 2010، لمعرفة مزيد من المعلومات حول بناء برج خليفة يمكنك قراء مقال كيف تم بناء برج خليفة.
  • تم الإنتهاء من الهيكل الخارجية للبرج في الأول من شهر أكتوبر عام 2009 ، وكانت بقية المدة حتى الإفتتاح مخصصة لتجهيز البرج داخلي.
  • برج خليفة أو أطول برج في العالم مصمم من الخرسانة المسلحة بالصلب ، وقد تمكن فور افتتاحه من التغلب على الرقم القياسي الذي كان ملكا لبرج تايبيه 101 في تايوان والذي بلغ ارتفاعه 140 طابقا فوق سطح الأرض بطول 509 مترا،لمعرفة مزيد من المعلومات حول افتتاح برج خليفة يمكنك قراءة مقال متى تم افتتاح برج خليفة.
  • تمكن Burj Khalifa من تحطيم جميع الأرقام القياسية التي سجلت للمباني الأطول في العالم في ماليزيا والصين وطوكيو والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا دفعة واحدة.
  • صمم برج خليفة من قبل المصمم المعماري المشهور أدريان سميث.
  • يحتوي أطول برج في العالم على 8 سلالم متحركة و 57 مصعدا يبلغ أسرعهم 10 متر في الثانية ، والمصاعد ذات قدرة تتراوح بين 12 و 14 شخصا في المقصورة الواحدة ، والجدير بالذكر جدا أن تكلفة برج خليفه تجاوزت المليار ونصف المليار بمساحة إجمالية تبلغ 4,000,000 متر مربع .
  • معلومات بسيطة عن برج خليفة : هناك 18 منطقة حول البرج لكل منطقة منهم رائحة مختلفة حيث تم تعطير كل منطقة بعطر مميز لكل مكان ويمنح الزوار تجربة مختلفة وغنية .
  • يعادل وزن كمية الخرسانة المستخدمة في تشييد أطول برج في العالم نفس الوزن لمجموع 100 ألف فيل بالغ .
  • بإمكان تصنيف البرج كأكبر مدينة في العالم حيث بإمكانها استيعاب أكثر من 10 ألاف شخص في نفس الوقت .
  • يوجد في البرج أطول مكتبة في العالم والتي توجد في الطابق 123 من الأعلى .
  • نظرا لكونه أطول ناطحة سحاب في العالم فقد تم تزويد نقطة القمة بإضاءة زينون مكثفة تومض لـ 40 مرة في الدقيقة .
  • من الحقائق المعمارية عن برج خليفة أنه تم استخدام 330 ألف متر مكعب من الإسمنت مع 39 ألف طن من الحديد المسلح.
  • وزن الألومنيوم المستخدم في بناء البرج يعادل وزن 5 طائرات A380 .
  • يتطلب تنظيف جميع نوافذ أطول برج في العالم حوالي 120 يوم عمل متواصل أي 3 أشهر .
  • إذا تمكنت من صعود الـ 160 طابق على قدميك فهذا يعني أنك قد تمكنت من صعود 2909 درجة .
  • تعتبر عروض الألعاب النارية من برج خليفة في احتفالات رأس السنة واحدة من أطول وأكبر عروض للألعاب النارية في العالم، حيث تبلغ المدة التقريبية لعرض الألعاب النارية 20 دقيقة.
  • الارتفاع عن سطح الأرض: 828 متر
  • مساحة الطابق: 309,473 متر مربع
  • طوابق تحت الأرض: 1
  • طوابق فوق الأرض: 163 طابق

كافة معلومات عن برج خليفة

اقرأ ايضا : أفضل ستة فنادق رخيصة فى دبى

موقع برج خليفة 

  • يقع برج خليفة في وسط مدينة دبي في بوليفار الشيخ محمد بن زايد. بجانب نافورة دبي و دبي مول.

أوقات الزيارة في برج خليفة

  • في ساعات الذروة : من 3 مساءًا الى 6.30 مساءًا.
  • في الساعات العادية : من 8.30 صباحًا الى 2.30 مساءًا. و من 7.00 مساءًا الى 11.00 مساءًا.

أفضل توقيت لزيارة برج خليفة

  • إذا كنت على استعداد لدفع المزيد مقابل التذاكر خلال ساعات الذروة ، فنحن بالتأكيد نوصي بالزيارة خلال هذه الفترة. لا تقتصر المناظر الخلابة على غروب الشمس الرائع فحسب ، بل ستواجه أيضًا عددًا أقل من الناس وستستمتع ببرج خليفة في سلام.
  • أما اذا كنت ستزور البرج بميزانية محدودة فأفضل توقيت لك هو بعد غروب الشمس أو في الصباح.

معلومات عن برج خليفة

أفضل الأنشطة في برج خليفة

  1. منصات المشاهدة :

معظم الناس على دراية بتجربة “قمة البرج” في برج خليفة. واحدة من أكثر حقائق فعاليات برج خليفة إثارة للاهتمام  هي أنه موطن لثاني أعلى منصة مشاهدة في العالم. تقع طوابق المراقبة هذه في الطابق 124 و 125 و 148 من برج خليفة.توفر الطوابق رؤية كاملة بزاوية 360 درجة لدبي. تتم تسمية طوابق المراقبة في الطابقين 124 و 125 بشكل جماعي في The Top Burj Khalifa ، و تقدم مجموعة من الأنشطة الرائعة. يمكنك استكشاف العالم تحتك بصريًا من خلال التلسكوبات المتطورة والعصرية والمثبتة على سطح المراقبة الخارجي في الطابق 124. يقدم لك الطابق 125 مجموعة أخرى مثيرة من الأشياء التي يمكنك القيام بها في برج خليفة حيث يمكنك:

  • الطيران الافتراضي فوق دبي بتقنية “دبي –  نظرة عين الصقر”.
  • استخدام تصوير الشاشة الخضراء مع مؤثرات خاصة.
  • احصل على تجربة الواقع الافتراضي لما يشبه أن تكون في قمة البرج.
  • حذار ، الأرضية الزجاجية أسفل قدميك ، ستتشقق وأنت تمشي عليها. ولكن لا يوجد ما يدعو للقلق ، إنها مجرد تجربة مثيرة لجعل استكشاف الارتفاع أكثر متعة قليلاً.
  • على ارتفاع 555 مترًا ، في ‘ قمة البرج – برج خليفة سكاي ‘ ، ستجرب حقًا شعور التواجد في قمة العالم. يوفر هذا التراس الخارجي الواقع في الطابق 148 من البرج جولات سياحية مخصصة للزائرين. بصرف النظر عن الإطلالات الرائعة على دبي ، يمكنك الاستمتاع بتجربة تفاعلية مدعومة بأجهزة استشعار الحركة لمساعدتك على اكتشاف المعالم البارزة في دبي. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمرطبات المميزة المجانية في صالة Sky Lounge.
  • تبدأ أسعار تذاكر ‘قمة البرج – برج خليفة ‘ من 141 درهم.
  • تبدأ أسعار تذاكر ‘ قمة البرج – برج خليفة سكاي ‘ من 370 درهم.

موقع برج خليفة

  1. الاسترخاء في نادي البرج :

إذا كنت تبحث عن أشياء للقيام بها في برج خليفة لتجربة مريحة ، فإن نادي البرج هو المكان المناسب لك. يقدم النادي صالة رياضية على مستوى عالمي ، ومنتجع صحي ، ومنطقة السطح التي تلخص المزيج المثالي من الفخامة والترفيه واللياقة البدنية. تقدم الصالة الرياضية مجموعة متنوعة من مفاهيم اللياقة البدنية و التأمل. يوجد مستوى خاص للسيدات يشمل سبا فاخر وجيم مجهز تجهيزًا جيدًا. يمكنك تناول الطعام هناك ، أو السباحة في حمام السباحة ، أو الاسترخاء ببساطة في الأجواء الخارجية مع بعض الشيشة. نادي البرج هو مكان رائع للاستمتاع ببعض المشروبات و قضاء فترة رائعة مع أصدقائك!

  • يمكن الوصول إلى النادي من خلال شراء عضوية أو تذكرة يوم واحد.
  • يحتفظ نادي البرج بالتزام كبير لتوفير خدمات متميزة لجميع عملائه. إنه ملاذ يساعدك على الهروب من الحياة الروتينية وتجديد شبابك.

شاهد أيضا: تقرير عن برج خليفة

  1. برج خليفة بارك :

أخذ منتزه برج خليفة بارك ، التي صممها كبار المهندسين المعماريين في مجمع SWA Group ، الإلهام من زهرة هيمنوكاليس. يحتوي المنتزه على ستة ميزات مائية وممرات تصطف على جانبيها حدائق وأشجار مزهرة. تقع غرفة البرج المائية في وسط الحديقة ، وتتميز بسلسلة من أحواض السباحة ونافورات المياه النفاثة. جميع الدرابزينات والمقاعد والعلامات تضع صور البرج وزهرة هيمنوكاليس.

يتم سقي النباتات والشجيرات في الحديقة بنظام جمع التكثيف الذي تستخدمه المباني من نظام التبريد. الهواء الساخن والرطوبة في الخارج ، عندما تقترن بمتطلبات التبريد في البرج ، ينتج عنه تكثيف كبير للرطوبة من الهواء. يتم تخزين المياه في موقف السيارات في الطابق السفلي ، حيث توفر ما يقرب من 15 مليون جالون من المياه الإضافية سنويًا ، أي ما يعادل 20 حوض سباحة أولمبي. تضم منطقة المنتزه أيضًا ملعبين للتنس وحوض سباحة وملعبًا للأطفال.

ارتفاع برج خليفة

اقرأ أيضا : أفضل مطاعم المندي في دبي

مطاعم برج خليفة

  1. مطعم أتموسفير Mosphere :

يعتبر مطعم أتموسفير أحد أجمل مطاعم دبي حيث يقع في الطابق 122 من البرج ، وهو عالم بعيد كل البعد عن الواقع ، مع مأكولات عالمية لذيذة تكملها تمامًا المناظر الخلابة للخليج العربي و مدينة دبي. يسمح لك مطعم أتموسفير بتناول العشاء مع مجموعة كبيرة من الخيارات مثل وجبات الطعام الخاصة و الشاي أو وجبة الإفطار مع إطلالة جميلة. في الطابق 122 ، يعد أتموسفير من أجمل مطاعم برج خليفة.

مطعم آتموسفير

  1. مطعم أرماني لاونج Armani Lounge  :

يقع مطعم أرماني لاونج في فندق أرماني المتميز في برج خليفة. يشتهر هذا الفندق الفاخر الذي صممه جيورجيو أرماني بخدماته المتميزة لعملائه وموقعه العالمي بجوار نافورة دبي ، ويوفر تجربة رائعة للمعيشة وتناول الطعام حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالمأكولات العالمية أو تناول الشاي في الصالة بعد الظهر. تقع صالة Armani Lounge في قلب الفندق ، وتوفر تجربة استراحة مميزة في البرج .

مطعم أرماني أمل

  1. مطعم أمل Amal :

يقع مطعم أمل في فندق أرماني أيضًا , بمطبخ مفتوح وإطار مقبب ، يستحضر هذا المطعم الحائز على عدة جوائز الأجواء الهندية بامتياز. المأكولات الهندية الراقية نابضة بالحياة حيث يتم تحضير الكاري باستخدام طرق ومكونات الطهي التقليدية. في الخارج ، يعد التراس مكانًا ساحرًا لمشاهدة عرض نافورة دبي وإطلالة على برج خليفة. اجتمع مع الأصدقاء لتذوق الطعام الهندي المتبل.

  1. مطعم هاشي Hashi :

يعد هاشي واحدًا من أكثر المطاعم أناقة في المدينة ، وستعجبك تمامًا الخدمة المتميزة المنعشة والطعام الرائع كما ستستمتع بالمناظر الطبيعية المحيطة. يقع الفندق وسط الخلفية البراقة لوسط مدينة دبي ، وسوف تحتاج إلى حجز مقاعد ممتازة في الخارج للحصول على إطلالات رائعة على برج خليفة فوق السماء ونافورة دبي الرومانسية أدناه.

مطعم أرماني هاشي

اقرأ ايضا : اهم الاماكن السياحية في دبي

أفضل الفنادق القريبة من برج خليفة

  1. فندق أرماني دبي

يعود هذا الفندق الى رمز الموضة جورجيو أرماني ، ويحتوي على مدخل خاص ويحتل 11 طابقًا من ناطحة سحاب دبي الشهيرة ، برج خليفة. ويحتوي الفندق الذي يعد من افخم فنادق دبي على سبا فاخر ولديه منفذ مباشر إلى دبي مول. تتميز غرف الأناقة الرائعة بخطوط منحنية ومزينة بحصير التاتامي الياباني والأقمشة الفاخرة. تشمل الأجهزة الحديثة أجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة مع DVD ومحطات iPod وخدمة الواي فاي المجانية.

فندق أرماني

  1. فندق تاج دبي

يقع فندق Taj Dubai الفاخر ذو الطراز الهندي في قلب منطقة الخليج التجاري على بعد مرمى حجر من منطقة وسط المدينة الشهيرة في دبي و دبي مول ، ويتميز بإطلالات بانورامية على برج خليفة حيث يبعد عنه بأقل من 1 كيلومتر ، ويمكن الوصول إليه بسهولة باستخدام حافلة النقل المجانية التي يوفرها الفندق. يشمل الفندق مسبحًا في الهواء الطلق وسبا و مركزًا صحيًا. يمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية في جميع مناطق الفندق.

  1. فندق سوفيتل دبي داون تاون

يقع فندق Sofitel Dubai Downtown في قلب وسط مدينة دبي ، وهو متصل بمول دبي وعلى بعد 10 دقائق من سيتي ووك ، وهو واحة مثالية تمزج بين التطور الحضري والفخامة الراقية ، و يحتوي على غرف مكيفة الهواء ومواقف خاصة مجانية للسيارات. يمكن للضيوف الركوب في الحافلة المجانية المتجهة إلى شاطئ كايت.

  1. فندق فندق دوسيت تاني ليك فيو

يقع فندق Dusit Thani Dubai في شارع الشيخ زايد في قلب الحي المالي في دبي. يمكن الوصول بسهولة إلى مركز التجارة العالمي ومركز المؤتمرات الدولي و برج خليفة الذي يبعد بـ 1 كيلومتر فقط عن الفندق. تم تزيين غرف الضيوف على الطراز التايلاندي المعاصر ، وتكملها الحمامات الحديثة. توفر الغرف في الطوابق العليا مناظر بانورامية مطلة على دبي.

فندق دوسيت ثاني

أسعار تذاكر برج خليفة

  1. تذكرة قمة البرج, برج خليفة At The Top :

يمكنك حجز تذكرتك لقمة البرج,  من خلال الموقع الالكتروني للبرج لتجاوز الطابور الطويل عند شباك التذاكر. تمنحك هذه التذكرة فرصة الوصول الى منصة المشاهدة في الطابقين 124 و 125 مع امكانية البقاء طول الوقت من الافتتاح على 8.30 صباحًا حتى 11 مساءًا. يبلغ سعر التذكرة 141 درهم.

  1. تذكرة قمة البرج, برج خليفة سكاي At The Top Sky :

يمكنك حجز تذكرتك لقمة البرج, من خلال الموقع الالكتروني للبرج لتجاوز الطابور الطويل عند شباك التذاكر. تمنحك هذه التذكرة فرصة الوصول الى منصة المشاهدة في الطوابق 124 , 125 و 148 مع امكانية البقاء طول الوقت من الافتتاح على 9.30 صباحًا حتى 10 مساءًا. يبلغ سعر التذكرة 375 درهم.

  1. تذكرة قمة البرج, برج خليفة عند غروب الشمس Sunset At The Top :

يمكنك حجز تذكرتك لقمة البرج,  عند غروب الشمس من خلال الموقع الالكتروني للبرج لتجاوز الطابور الطويل عند شباك التذاكر. تمنحك هذه التذكرة فرصة الوصول الى منصة المشاهدة في الطابقين 124 و 125 في وقت غروب الشمس للاستمتاع بهذه الظاهرة من ارتفاع شاهق و رؤية مشاهد بانورامية ساحرة لدبي عند الغروب. تبدأ هذه الجولة من 3 مساءًا حتى 6.30 حتى 11 مساءًا. يبلغ سعر التذكرة 216 درهم.

  • موقع برج خليفة لحجز التذاكر : atthetop.ae

كيفية تجاوز الحشود و الازدحام في برج خليفة

يؤدي الانتظار في طوابير طويلة للسعي لمشاهدة معالم المدينة إلى إفساد متعة الرحلة. إذا وصلت الى للبرج في أكثر فتراته ازدحامًا بدون تذكرة ، فيمكن أن تجد نفسك تنتظر في الطابور لمدة ساعة. الآن، لماذا تمر بهذه المتاعب عندما يكون لديك بديل جاهز؟ إليك بعض النصائح التي ستساعدك على تجاوز هذه الخطوط الطويلة والتمتع  بزيارة برج خليفة دون الإحباط من الطابور :

  1. شراء التذاكر مسبقًا :

يعد حجز التذاكر عبر الإنترنت مقدمًا طريقة رائعة ليس فقط لتخطي الخطوط ، ولكن أيضًا للحصول على صفقة رخيصة نسبيًا. تتشكل قوائم الانتظار في البرج في مكانين أساسيين – في مكتب بيع التذاكر وأقصر نسبيًا في المصاعد. باستخدام الحجز المبكر ، ستتمكن من تجاوز خط التذاكر والتوجه مباشرة إلى مركز التخليص ثم المصاعد ، مما يقلل من وقت الانتظار بنسبة تزيد عن 60٪.

  1. شراء تذاكر تخطي الخطوط :

تتطلب التذاكر العادية مسح الباركود عند نقطة التخليص. مع تذاكر التخطي ، ستتمكن من تخطي هذه العملية وتشق طريقك مباشرة إلى المصاعد. تتيح لك تذاكر تخطي الخطوط تجاوز الخطوط الطويلة والوصول مباشرة إلى مدخل المصعد.

  1. اختيار الوقت المناسب للزيارة :

أكثر الأوقات ازدحاما في البرج هي الساعات الأولى خلال عطلة نهاية الأسبوع. أوقات الانتظار خلال هذه الفترة  طويلة و مملة. اختر زيارة البرج في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء ، أي قبل ساعة أو ساعتين من الإغلاق. كما ذكرنا سابقًا ، فإن أفضل الأوقات للقيام بذلك هي الساعات المبكرة من اليوم (من 8:30 صباحًا إلى 10:00 صباحًا) ، أو بعد الظهر (من 1:30 مساءً إلى 3:30 مساءً) أو بعد 8:30 مساءً. سيساعدك هذا على الاستمتاع بأجواء أكثر هدوءًا في أطول مبنى في العالم.

برج خليفة من الاعلى
برج خليفة من الاعلى

هل يستحق برج خليفة الزيارة 

برج خليفة هو رمز دبي الحديثة. كونه صورة واضحة يمكن التعرف عليها بسهولة في دبي ، فإن البرج هو رمز للمدينة ودفعها نحو أن تصبح نموذجًا رائدًا لمدينة حديثة. يتم تسويقه في جميع أنحاء العالم باعتباره نقطة جذب مركزية في دبي وتتمتع بمناظر لا تضاهى في أي مكان في العالم (يقول البعض أنه يمكنك رؤية انحناء الأرض من أعلى) ، وعادة ما يكون البرج في قائمة برنامج كل سائح قادم إلى دبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى